Tuesday, May 19, 2009

أنا وبيار


أنا وبيار اصحاب من زمان كتير
أنا وبيار التقينا بيوم عا هونيك بير

كنا تنيناتنا عطشانين
وكان عطشنا كتير كبير
صاحبي بيار كانت ضربة كفو ما بيوقف عليها حكيم
وبأيام الجهل كان ايدو اليمين للحكيم
بس بيوم من الأيام مرض الحكيم مرض عقيم
قلو لبيار دخلك شوف شو قصتي الله عليم
قام بيار طرقو ابره جابتلو آخرتو للحكيم
وبعد ما مات الحكيم وإنقبر بالظل
قام بيار ضبضب غراضو وفل
وأجا عا بلاد كلها ورد وزنبق وفل
كلو عمرو بيار كان أبن عيله كريم وحنون وبيحب الكل
التقينا أنا وبيار وصرنا أخوه وصار هوي ظلي وصرت أنا لالو ظل
وبيوم بنص دين الصيفيه قلنا لحالنا خلينا نفرفش شوي
اشترينا بسكلاتات لونن زهر كانو للبنات وللحريم
وطلعنا نكزدر عا الطريق المستقيم
مبسوطين ومزهزهين وكان بيار عم يغني لعبد الحليم
وفجأةً وصلنا عالنزله القويه
وصارو البسكلاتات يطيرو متل جوانح الحريه
وصرخ بيار بأعلى صوتو وقال
يا ألان صفا راحت علي
فلتو معي الفرامات ورب ربك ما بيهديني ولا شوي
ولك أنا حاربت عشر سنين وشفت ويلات تا حتى موت هلق عا بسكلات ؟
أنا وراه عم شوفو كيف نازل النزلي
وبالاخر وصل بيار عا آخر النزلي
ضرب بالحيط وقال آه يا ريت … وطار وغط متل الترغلي
قال لي يا ألان شفت نجوم الضهر ورجعت …يلا قوم وأرقصلي
رقصنا سوى ودبكنا وغنينا لعلاء زلزلي
تقبرني
بيار حبيب القلب شو ما بتقلو بيقلك فيلم وبدو يمشي
يا بتكون ممثل… يا بيمثلو فيك… يا بتصير تزقف متل الصراصير
هيدي فلسفتو بالحياة
كاس عرق
ومرأه حلوي
وموال أخو أختو
وإذا ضل فيه فراطه بيعطيهن للعايزين
سياستو واضحه لنو شمال ولنو يمين
لبناني تعلم يحب خيو ويقول بآخر الصلا
آمين

الكاتب ألان صفا صديق بيار

No comments:

Post a Comment