Sunday, May 3, 2009

رجلٌ شرقيٌ أنا


رجلٌ شرقيٌ أنا ولكن نرجسيتي نرجساً ربيعياً
تنبت على قمم الجبال
رجلٌ شرقيٌ أنا ولكن اعتنقت الأنوثة ديناً
لانه من رحم المرأه يخلق الرجال
رجلٌ شرقيٌ أنا ولكن لا اعترف بمجتمعٍ ذكوريٍ يسلط سيف الرجال على النساء
رجلٌ شرقيٌ أنا ولكن أعشق ثنايا المرأه الذكيه والمثقفه والخارقة الجمال
رجلٌ شرقيٌ أنا ولكن لست ككل الرجال
رجلٌ شرقي أنا أعشق المراه التي تتحرك مثل الرمال
لست غربياً بارداً
ولست شرقياً متسلطاً
ولست ذكورياً لا يعرف من الحب سوى شهوة الوصال
رجلٌ شرقيٌ أنا أكره الكذب ولا اعتبره ملح الرجال
رجلٌ شرقيٌ أنا ورياحي دافئه ودائمة الترحال
أفتش عن سلامٍ داخلي يريحني من الأثقال
رجلٌ شرقيٌ أنا تعلمت الصبر والأحتمال
أضفت على عفويتي الشرقيه إنظباط الغرب
ومزجت دفئي وكرمي اللبناني مع وداعة الغرب
رجلٌ شرقيٌ أنا وتعلمت بأن المعرفه والمحبه أفضل طعام للشعب
أردت أن اتشارك مع أبناء وطني ولكن وجدتهم منقسمين بين شرق وغرب
رجلٌ لبناني أنا لن اتخلى عن لبنانيتي مهما إستفحل الجهل بجزء من الشعب
فلبناني ليس كلبنانكم
وشرقي ليس كشرقكم
لبناني هو بلد العلم والحضاره والكرم وطيبة القلب
وشرقي أنا شرقٌ لا يعرف إلا ثقافة وحرية و ديموقرطية الغرب
ألان صفا

No comments:

Post a Comment