Friday, December 24, 2010

صلاة رجل

تغيرت اوقات اليقظة والنوم

وتغيرت قوانين الجاذبية في الكون

رحل صباحي إلى ليلٌ أسود

وأصبحت انتظرك بذهولٍ لتأتي كل يوم

ولكنك لا تأتين في أوقات يقظتي

ولا تأتين لمحادثتي

أصبحت تأتين في أوقاتاً ليسوا أوقاتي

لست فرحاً أبداً

خسرت فرحتي في يقظتي

ولا أقدر أن أربحها في أوقات يقظتك

أنت نجماً ساطعاً

تشعين كفخاً في طريقي إلى عالمك

بعض الرجال يأخذون حماماً شمسياً بمجرد النظر إليك

يراقبونك

كل حركةٍ تقومين بها

كل لحظةٍ تعكس بريقك

ويغيرون أجندتهم وحياتهم لتنسجم مع دورانك

ولكني أنا الرجل المتوحد الذي لا يعرف بأنه هو من يتبعك وبأنك أنت راسخةٌ في مكانك تراقبين

ولا يعرف بأنه سجينٌ أبديٌ لوميض بريقك

ولكن

هل يحق لعلماء الفلك أن يقومون بالأبحاث حولك ؟

هل يحق للوثنيين بعبادتك ؟

هل يحق للمزيفين بتدنيس قدسك ؟

وهل يحق للكون أن يحتفظ بك لنفسه فقط ؟

بالرغم من بعد المسافة أرى صورتك بوضوح

أراها تلتهب وتشع اشعاعاتها في كل الأتجاهات

أرى أين أنت

ولكني لم أعد أعرف من أنت

بالرغم من بعد المسافة

قد أسيء فهمك

لانني أعرف فقط أين أنت ولا أعرف من أنت

يجب علي أن أتقرب إليك أكثر

لتصبح المسافة أقصر

لكي لاعرف بالظبط من أنت ؟

ولكن من يستطيع أن يقترب منك ؟

أليس كل ما يقترب منك يحترق ويذوب ؟

ولكن بما انني خسرت فرحتي في يقظتي

ولم أعد أنا أنا

ولم يعد لي أعين ولا لحمٌ ولا عظام

واختفى جسدي الزائل و حلت مكانه الآلام

وبقيت تساورني الشكوك والاوهام

وبدأت أسأل نفسي

إن تمثلت بعلماء الفلك وإبتدأت أن أقوم بأبحاثٍ عنك

هل ستصبحين آلهتي وكالاوثان سأعبدك ؟

و إن عبدتك ،هل سأحتفظ لنفسي بك كما إحتفظ الكون بك ؟

وإن احتفظت بك ،هل سيحترق ما تبقى من روحي الهائمة بك ؟

تذكري بأن أسأل نفسي فقط .لا أسألك

وكيف لي أن أسأل سوآلاً كهذا لك؟

فأنت تعرفين جيداً

بأني منذ قبل ولادتي

كنت وما زلت وسأبقى لك

وكل أسئلتي تبقى تراودني

طالما أنني في يقظتي لا أرى نجمك

وطالما انني موجودٌ في كوكباً

وللاسف الشديد

وعلى ما يبدو

بأنك لا تريدينه أن يكون كوكبك

وإلا لماذا غيرت كل أوقاتك

ولماذا أصبح نومي يقظتك

ولماذا أصبحت يقظتك ظلمتي ؟

أني اكتب بحبرٍ شفافٍ لا يقدر أن يقرأ أحرفه أحداً غيرك أنت

فحبري الفضي لا يبان للعين المجردة إلا تحت شعاعك

وبما انني تحررت من جسدي وبقيت لي روحي

وبما أنك جزأً لا يتجزأ من روحي

وبما أنك تشعين نورك على غيري عندما أكون أنا نائماً في ظلمتي

سأصلي لربي لكي يفعل معجزةً لاجلي

الليلة يا نجمتي الحاضرة الغائبة

سأصلي

لكي انتقل بالروح إليك

ولكي أقع في فخك الناري

ولكي أحترق في جهنمك الفردوسي إلى الأبد

No comments:

Post a Comment