Wednesday, March 16, 2011

طفلة من اليابان

أين ذهبت أمي وأين ذهب أبي ؟

أين ذهب الحلم ؟

أين ذهب العازفون ؟

أين ذهب العاشقون؟

أين هي النغمات ؟

أين هم المغنين والمغنيات ؟

تعالوا إلي ...أنا الحياة

أنا طفلةٌ خلقت على كتف الكمان

أنا الحب ،أنا الأمل ،أنا الأمان

تعالوا إلي من كل مكان

تعالوا لتسمعوا صوت حلم الأنسان

الحلم الذي أصبح يراود أطفال اليابان

الحلم بالعيش بأمان

الحلم بأن لا نرى إنساناً يدمر أخيه الأنسان

الحلم بأن نعيش مع قوانين الطبيعة

وليس بحسب قوانين الأنسان

أريد أن اسمع أغنيةً تحسسني بالامان

أرجوكم تعالوا وغنوا معي أغنيةً كلها حنان

أين ذهبت أمي

وأين ذهب أبي ؟

أتت الموجة وأخذتهم

وتركنتني بدون عنوان

إن كنتم تعلمون أين هم قولو لي ؟

وإن كنتم لا تعلمون ...اسمعوني صوتاً يحسسني بالامان

أين أمي وأين أبي ؟سألت طفلة من اليابان

أين أنت يا إنسان ؟

هل ما زلت مشغولاً بأمور الدنيا الصغيرة وقلبك ما زال على الدكان ؟

أين أنت يا إنسان من لبنان ؟

هل ما زلت تستمع لكلام فلان وعلتان ؟

هل ما زلت مغمض العينان وأصم الأذنان ؟

أنا طفلةٌ من اليابان

بلدي إحترق مرةً منذ قديم الزمان

وأهلي تعبوا كثيراً لاعادة اعمار ما تهدم من جراء العدوان

والآن ذهب أهلي وبقيت أنا وحدي على كتف الكمان

انتبهوا لاطفالكم وحاولوا أن تربوهم على محبة الأرض والانسان

أنا طفلةٌ أصبحت يتيمةٌ بلا أهل وبلا عنوان

لم يجني علي أهلي

ولم يورثوني حملاً ثقيلاً

ولا بركان من الأديان

لا تجعلوا من أطفالكم أيتاماً محملين باخطائكم

،كافرين بلبنان

قبل أن تأتي الكارثة اليكم أناشدكم

أن ترحموا أطفال لبنان

غنوا لهم أغنيةً تشعرهم بالامان

غنوا لهم عن بلدهم لبنان

غنوا لهم قبل أن يصبح الحلم كابوساً

و اعزفوا بكل محبةٍ وحنان

على كمان محبة الأنسان في لبنان


No comments:

Post a Comment