Sunday, April 10, 2011

قصتي في ذاكرة إمرأة ..الجزء الأول

بما أنك لا تذكر شيئاً من قبلي

وبما أنك تريد أن تسمع قصتك مني

وبما انني أمرأةٌ ترقص وتغني

وبما انني أحمل كل ذكرياتك على شفتي

سأخبرك قصتك

ولكن أرجوك أن تمسح الدمع من عينيي

قالت لي هذا وغمرتني

غطتني بريش نعامها

قالت لي سأبدء من حيث انتهيت

أنت رجلٌ صنعتك الرياح

في يومٍ من أيام تشرين

في ذلك الصباح

أتيت إلى الكون

وبيدك حاملاً مفتاح

أحلامك كانت من الصغر كبيرة

كنت تسافر في الحلم كثيراً

لم تكن ترضى بواقعٍ مريراً

أحلامك أخذتك إلى عالمٍ وجعلت أميراً

كنت ترى أشياءً ظالمة

كنت ترى التقاليد تقتل الأحلام

غضبت منها

حطمت هيكلها

رايت كيف يضطهد رجال ألدين الفتيات

وكيف يجبرون الفتيات الأطفال على الزواج ليصبحوا زوجات

رأيتهم يلاحقون الفتيات التي تلبسن تنانير قصيرة

فحلمت أن تصبح كاهناً يسمح بلبس أشد التنانير قصراً

أردت أن تقلب كل المعادلات

جلمت أن تصبح كاهناً يسمح للفتيات وللشباب بالوصال

كاهناً للحب لانك كنت وما زلت موئمناً بأن الله محبة

كان لك خيالاً أوسع من الخيال وما زال

كنت تعشق الحرية وروءس الجبال

هربت مرةً من الواقع إلى أحد الجبال

اقنعت رفاقك الصغار بأنهم بحاجةٍ ليكونوا احرار

هم خافوا ورجعوا ولم يكملوا المشوار

أما أنت فتابعت مشوارك إلى ما وراء البحار

لم تقف يوماً لتنظر إلى الوراء

كانت وما زالت وجهتك قمم الجبال والسماء

الحرية هي دينك والأنسانية هي كتابك المقدس

الحب هو الاهك و غير الحب إلاهاً لا تعبد

كل شيءٍ أردت أن تفعله... فعلته

لم تترك أحداً أن يسلبك دينك الحرية

ولم تسلب أحداً دينه حتى لو كانت العبودية

حيث تطأ رجلاك يصبح موطناً لك

ها أنت بين يدي تسمعني أخبرك قصتك

ولكن القصة طويلة وشيقة ولها الكثير من التفاصيل

فما رأيك بكأس نبيذٍ أحمر

وشوكولاته

والبعض من قبلات المستحيل ؟

أجبتها بشرط أن تكملي القصة بعد أن نتلذذ سوياً بالحب

هزت رأسها وقالت

...بعد التلذذ تأتي النشوة

والنشوة في قصتك لم تأتي بعد

فأنتظرها حتى تأتي

بعد هذا الليل الطويل


No comments:

Post a Comment