Thursday, September 23, 2010

عندما يعجز الأنسان ...يتصرف الكلب ليوصله إلى شاطيء الأمان

لم تكن كلماتي مجرد كلمات

لم أتكلم عن الموت وعن الحياة فقط بكلمات

لم أقل بأنك قيامتي من الممات لمجرد قول بعض الكلمات

لم أمت إلا بعدما قلت لي ليس لك عندي قيامةً يا عزيزي ...قم بنفسك وإذهب إلى قاتلك ليقيمك من الأموات

في تلك اللحظة تركتني روحي أتمزق على شفير هاوية وفي قعر جهنم رقدت بسبات

في تلك اللحظة تركت كل شيء ..لانه لا شيء بعدك يستحق العيش يا روحاً أبت أن تصنع المعجزات

في تلك اللحظة تركتني روحي احترق بنارٍ لا يخمدها إلا لهيبك وشهيقك ولمساتك الشافية والآهات

لم أكن أتصور للحظةٍ بأنك ستخذلين يتيماً وجد أمه بعد طول ممات

لم أكن أتصور بأنك ستلعبين دور المرشدة وتتركين التائه وحده يفتش عن روحه لتعيده إلى الحياة

لم أكن أتصور بأن صرختي المدوية لن تصل لاذني قلبك وأن يصبح أنين وجعي لديك من المحرمات

دخلت في نفق الظلام بعدما رفض الضوء أن يعيدني إلى الحياة

مزقت جسدي وذرفت دموعاً غزيرةً لم يشهد مثلها نوح في الطوفان

تركت المكان وركضت تائهاً في غابةٍ حسبتها تساعدني ولكن وجدتها مليئةً بالذكريات رافضةً النسيان

ارتميت تحت شجرةٍ كنت اكتب إليك من تحتها كلمات الحب ،حضنتها وأصبت بالهذيان

بقيت مرمي تحتها لساعات ، حتى أتى رجلٍ يمشي مع كلبه الذي هرع صوبي ليشمني إن كنت حياً أو من الاموات ؟

استفقت على لسان كلبٍ يلحسني برفقٍ يداوي جرحي وينفخ في روحاً ويهمس في أذني سراً لم تعرفه العرافات

قال لي الكلب قم يا إنسان من حالتك هذه وأرجع إلى ذاك المكان

قم ولا تجعل مصيبتك تكبر أكثر ...ألا تراني أنا الكلب الوفي الذي هو أوفى من الانسان كيف ينهر البشر اخوانهم البشر بالكلاب عندما يسبون بعضهم بعضاً يقولون كلاماً تدمي الألباب .

إن كانوا يقولون عني هذا الكلام وانا مشهورٌ بوفائي للانسان ،فلا تزعل يا إنسان إن قالوا عنك كلاماً .كالكاذب والجبان .

لا تزعل إن اتهموك بالانانية والأهمال ولا تزعل إن قالو عنك أي كلام قتال

قم وأمشي معي إلى ذاك المكان حيث قلمك وحبرك وقلبك وحيث روحك التي حتى لو أنها تركتك وذهبت ،فما زال عطرها يفوح في المكان

قم وعد إلى حياتك وعش على رواسب روحك ..فرواسبها ستنعشك وستفعل بك أفعالاً لم تكن بالحسبان وستأتي قيامتك فوراً وستعود روحك إليك من الهجران .

رواسب روحها ستعلمك درساً يا إنسان وستعيدك إلى صف الحضانة في مدرسة الكلاب للحب الغير أناني لتتعلم أن تعيش على فتات الطعام التي تسقط تحت مائدة طعام حبيبتك وتشكر الله كما اشكره أنا عندما آكل فتات طعام سيدتي .

اليوم سيكون درسك الأول وستتحول من إنسانٍ يتصرف كأنسانٍ بحاجةٍ لانسان ، إلى إنسانٍ يتصرف ككلبٍ وفيٍ يعطي لغيره الحنان حتى لو كلفه ذلك أغلى الأثمان

اليوم ستتصرف مثلي و ستكون كلباً على شكل إنسان .


No comments:

Post a Comment