Wednesday, September 22, 2010

في قصر الثلج


في قصر الثلج كنت وانكشفت لي كل الأسرار

في قصر الثلج كنت وايقنت بأنك إمرأةٌ من نار

في قصر الثلج كنت وآمنت بك يا ملكة الأشعار

ألان صفا

Snow Princess by Maria Medeiros


كل حبة ثلجٍ سقطت من سمائك البلوري كانت كعلامة إستفهام ترسي فوق كل العلامات

كل حبة ثلجٍ حفر عليها اسمك ومن بعده ثلاثة نقاط …

نقطةٌ للحب ونقطةٌ للمجد ونقطةٌ كلها آهات

بياض ثلجك الهبني وأصابني برجفات ورجفات

صقيع ثلجك أضرم النار في جسدي وترك عليه بصمات و علامات

نقاوة ثلجك أدخلني في دهاليز شفافيتك لارى مدى تشابهنا كما تتشابه الذات مع الذات

يا الماسةً صنعت بيد الخالق في أعالي السموات

كل حبة ثلجٍ سقطت علي من سمائك قطعت أطول المسافات

ولكن يا درة عيني من يقدر أن يقيس المسافة ما بين الروح والروح ؟

من يقدر أن يشم رائحة عطرك الملائكي ويحوله لجسدٍ أبيضٍ بشريٌ ربيعيٌ غيري أنا من يعشقك عشق الصحراء لمياه البحيرات ؟

من يقدر أن يقتلع الأشجار ليغرس مكانها وروداً من دون أشواك غير روحك أنت يا من رقص الريح على أنفاسها وألف أروع السيمفونيات ؟

ثلجٌ ونارٌ وعشقٌ ورقصٌ ولذةٌ أشد من كل الملذات

لذة الروح التي وجدت توأمها بعد بحثٍ طويل كل تلك السنوات

في قصر الثلج أريد أن أبقى أميراً متوجاً بتاجٍ صنع من ثلجك حبيباته لوءلوءًا مرصعاً بيد أميرة الأميرات


No comments:

Post a Comment