Thursday, August 5, 2010

نقطة ماء



نقطة ماء تحيي ولا تغرق

نقطة ماء تروي ولا تحرق

نقطة ماء تنعش ولا تقتل



أنا نقطة ماء حلوةٍ في بحرٍ مالحٍ مليءٍ بالجفاف

أتيت من النهر ومن البحر ومن الضباب

من الفرح ومن الحب ومن الثورة ومن العذاب

نقطة ماء أنا ،أقسمت بأن لا أتحول يوماً إلى جماد

نقطة ماء أنا تروي المتعطش لماء تنبع من ثغر الحياة

أشجاراً كبرت وأجيالاً خبرت وقلوباً انتعشت

لم أختلط يوماً بالوحول

لم امزج يوماً مائي الصافية بالكحول

فهي تسكر لانها تتساقط من سماء مليئةٍ بعناقيدٍ من
العقول

وتتبخر أحياناً لتعود إلى خالقها ولكي تعود ... لكي تعود ثانيةً لتصيب شاربيها بالذهول

نقط ماء أنا و إن كنت في عين الشمس الحارقة لن أزول

لاني حتى لو تبخرت لثانيةٍ أعود كشلالٍ يسقي مراعي العاشقين والحالمين والشتول

نقطة ماء أنا بنيت بيتي على أوراق الورود الحمراء التي لا تذبل وتنبت في كل الفصول

نقطة ماء أنا وبيتي الزجاجي شفافٌ ليس به ظلامٌ ولا كفرٌ ولا جشعٌ ولا مقابرٌ ولا قبور

نقطة ماء أنا كلها حياة تفضل وأشربني ولكن ...

بعد أن تروي غليلك مني اذهبي وتكلمي عني بكلام الحكماء
تفضلي واشربيني وامزجي شفتيك بحنين الماء

هلمي تعالي وأفترشي الأرض وانظري إلى السماء

فقطراتي آتيةٌ إليك تفتش عن تلةٍ من تلال جسدك
لتبني عليها قصراً لا يقدر على امتلاكه
الأثرياء

ولكن اعرفي تماماً بأني قطرة ماء تحلم بأن تصبح جزاء لايتجزأ من بشرتك السمراء البيضاء

أحلم بأن أدخل من مساماتك إلى أعماق أعماقك لكي أعود وأتذكر حياتي السابقة عندما كنت في السماء

في تلك الأعماق توجد كنوز الكون كلها وكم أنا مشتاقٌ لكي أراها ...كما أنا مشتاق لالون قطراتي بذاك البهاء

كم أنا مشتاق لكي أتجول في أمعائك وأن أدخل إلى قلبك من دون وعاء

لكي تتذوقيني كل صباح مع قهوتك ولكي أنعش جسدك عندما تستحمين في المساء

نقطة ماء أنا واريد أن أكون نقطةً في بحرك ولكن ... عديني بأن لا تحوليني إلى جمادٍ وتتركيني وحيداً بعد طول عناء

ولكن إن حصل طوفانٌ في يومٍ من الأيام

وأصبحت قطرة الماء عندك شيءٌ من الأوهام

وإن رأيت كل هذا الكم من الماء يحتضنك بكلامٍ مليءٌ بالغرام

ونسيت قطرتي التي كانت تنعشك في تلك الأيام

تذكري بأني قطرةٌ تعطي حياة لم يستحق الحياة

تذكري بأني أبن أبانا
الذي في السموات

تذكري بأني لن أزول طالما هذه هي مشيئة من وهبني الحياة

No comments:

Post a Comment