Wednesday, June 3, 2009

لماذا ..عندما ..وجواب


عندما تنضب الدموع
وعندما تنطفيء الشموع
وعندما يصعب الرجوع
كيف لي أن استمر وأنا موجوع ؟
***عندما يتركنا الأحباب
وعندما تغلق من ورائهم الأبواب
وعندما نصرخ من ألمنا ولا يأتينا الجواب
عندها يصبح كل شيءٍ سراب
لماذا ؟ هو سوألٌ أحياناً يبقى من دون جواب
لماذا ؟ هل يوجد شيءٌ في الكون كله يستأهل هذا العقاب ؟
لماذا ؟ ليس من أحدٍ يقدر على الجواب إلا الآب
***غياب الأحباب عنا يبقينا في دوامة الأنتظار
انتظارٌ لا ينتهي إلا عندما يعود من رحل عن الديار
الحياة برهةٌ خاطفةٌ تمضي كما تمضي ليلةٌ من شهر نوار
علمتني الحياة أن أفعل ما في وسعي طالما أني ما زلت أتنفس
علمتني الحياة أن أحب بقوه وأن اعبر بقوه وأن أفعل بقوه
لان الأنسان الذاهب إلى الزوال لا يعيش فقط من طرح السوأل
لماذا ؟
لاننا خلقنا على صورة الله ولكن الله لا يزول
فزوال الأنسان موء قتاً حتى مفعول الخطيئة يزول
ويملك المسيح ويخرج كل من في القبور
عندها لن نسأل لماذا ولن نبكي إلا من فرحتنا ومن شدة السرور
عندها سنعيش الحياة الأبديه من دون أن يتركنا احبائنا في شغور
عندها سنرقص وسنقرع الطبول
وان كنت لا توأمن بأن كل ما قلته معقول
وأن كنت تعتبر كلامي خرافات وكلامٌ غير مسئول
سأقول لك سراً سيصيبك بالذهول
بأن ملكوت الله هو للودعاء وللانقياء القلب وللذين آمنوا بفدية المسيح
أن قلت لي بأن هذا ليس سراً ولم تصب بعد بالذهول
سأقول لك كلمةً أخيرةً
أن كنت تسأل وتحب فقط أن تطرح السوأل ولا تريد أن تسمع الجواب
لا تعتب على الله بعدها لانه لن ينفعك هذا العتاب
***
ألان صفا

No comments:

Post a Comment