Tuesday, July 21, 2009

بدونك أنا



ألسماء أنعمت… فأمطرتك هبة
طيبة أرض… رقّة نسيم… نقاوة ثلوج
نسيج فريد أنت …مكوّناته أجود الوجود
عطرك يسكر… يغري… يا أيها الحلم المنشود
فرحي ونشوتي أنت… يا عشقي الموعود
تعال… تغلغل في عروقي …اسقني اسقني
تسرّب الى أحيائي وزواريبي
أنعشني …أحيني …فتّح براعمي… املأني
أنا بدونك اناء فارغ… الاّ من غبار الزمان
ومن عنكبوت… نسج خيوطه بين الجدران
علّه يغنم بما يكون مأكله… فلم يملأ جوفه
الاّ… بفراغ الفراغ
أنا بدونك أرض قاحلة… جرداء
رسم الجفاف فيها… أحافيره الصفراء
أنا بدونك كثبان رمال… وصحراء
فيها ريح تصفر تحاول أن تقتلع أشجارا
لا تجدها… فيضيع جهدها هباء
أنا بدونك جثّة هامدة في ليلة ظلماء
وأرض مقفرة هجرها الناس والأشباح والأهواء
أنا بدونك هياكل عوجاء
واقفة تدّعي الصمود… تحاول البقاء
لكنّ الهشاشة نخرت فيها فباتت… نوافذ للهواء
أنا بدونك كتاب شحبت أوراقه وتجعّدت
اختنقت فيه جواهرالحكم… فباتت خرساء
أنا بدونك لسان يثرثر يرمي كلاما يضيع في الخلاء
أنا بدونك رماد عمر يحترق في مسيرة …عمياء
دخان يرتفع… يتلاشى في العراء
مشاعر ماتت ما بقي منها الاّ… شحوب الجفاء
أنا بدونك اطار لصورة ضاعت ملامحها… حتّى الخفاء
أعشقك يا أيها الرّائع الدّافئ أعشقك… يا هبة السماء

No comments:

Post a Comment